الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف قريتي شيخ عيسى وصيدا

كونفرانس اتحاد المرأة الشابة يناقش بناء الأمة الديمقراطية وكونفدرالية المرأة

تناقش الشابات في كونفرانس اتحاد المرأة الشابة كيفية بناء الأمة الديمقراطية وكونفدرالية المرأة، ووجّهت نساء من أرمينيا ومصر وكينيا وأفغانستان وأوروبا وجنوب كردستان وشنكال رسائلهن.

تحت شعار "بالمرأة الحياة الحرية، نحو ثورة المرأة"، عقد اتحاد المرأة الشابة كونفرانساً في مركز محمد شيخو في قامشلو.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت عضوة منسقية اتحاد المرأة الشابة، نادية يوسف الكلمة الافتتاحية، أشارت فيها إلى تدبير مؤامرة ضد القائد عبد الله أوجلان في 6 أيار عام 1996، وقالت: "يريدون اليوم استكمال المؤامرة، وأقوى رد لنا على ذلك، هو تنظيم أنفسنا كشابات وتصعيد نشاطاتنا".

وألقت عضوة منسقية اتحاد المرأة الشابة، هيفاء محمد كلمة، سلّطت فيها الضوء على نضال الرياديات الشهيدات واستذكرت المقاتلتين في حركة التحرر الكردستانية، الشابة بشنك بروسك وسارة هوكر اللتين استشهدتا في مناطق الدفاع مديا في 28 تموز 2023، وذكرت أن الآلاف يسرن على خطاهما ويعززن النضال اليوم

ولفتت الحاضرات إلى أهمية نضال المرأة الشابة ضدّ النظام الرأسمالي وذكرن أن شابات إقليم شمال وشرق سوريا هنّ اللواتي يقدن هذا النضال.

وأشارت المشاركات في رسائلهن إلى استحالة تحقّق السلام في العالم ما لم يتحقق في الشرق الأوسط، لذا يجب تعزيز التنظيم والنضال وفق أفكار القائد عبد الله أوجلان.

وبعد مشاهدة الفيديوهات والرسائل المصورة والاستراحة، بدأت مناقشة المواضيع الرئيسة للكونفرانس.

ويستمرّ الكونفرانس بمناقشة قضايا: "بناء الأمة الديمقراطية وكونفدرالية المرأة"، "دور المرأة الشابة في الكونفدرالية الديمقراطية".

وسيُختتم الكونفرانس اليوم بالبيان الختامي.